السداية النوميدية

السداية النوميدية تدل على غرف مدفنية وادا كانت متصلة بجرون مربعة تدل على مطامير القمح ان كانت متصلة بجرون دائرية تدل على داموس ان انفتحت فتحتها. الحضارة النوميدية الجزائر حاليا.

Pin On Books Free Download Pdf

About press copyright contact us creators advertise developers terms privacy policy safety how youtube works test new features press copyright contact us creators.

السداية النوميدية. السداية النوميدية و مدلولها الى السيد ارسوان قسم تحليل الاشارات المغاربية. من أهم الاشارات التي يختص بها المغرب العربي الكبير اشارة السداية و ما أدراك ما السداية اللغز الذي مازال لم يفك بعد و لم. السداية النوميدية هي أعمدة لأبواب الغرف و السراديب ووجودها متناثرة يعني ان المبنى منهار تعددها في نفس المكان يعود الى ان كل باب يتكون على الاقل من 4 دعامات سدايات النقطة الثانية التي سننشرها في قادم الأيام هي لماذا استعمل القدماء مثل هذا النوع من الابواب الجرون.

والسداية النوميدية دالة على غرف مدفنية ان اتصلت بجرون مربعة ودالة على. تحليل اشارة السداية موضوع يبحث عن الكثير من الباحثين عن الكنوز وعليه قررت كتابة هذا الشرط لاعرفكم عن السداية وانواعها وفيما كانت تستعمل وأين يتم وضع الكنوز وكيف نستفيد من الرموز الموجودة عليها لمعرفة نوعها والوصول. السداية النوميدية و مدلولها الى السيد ارسوان.

اهم امر في اباب دواميس السداية هي طبيعة الارض ومحتويات الداموس ففي الارض المنبسطة كانت الابواب بناء جصيا. قسم تحليل الاشارات المغاربية. منتدى كنوز ودفائن ومعالم الدول العربيه.

تختلف الاشارات والرموز من ناحية الشكل والدلالة وتختلف من ناحية القيمة والشيء الوحيد الذي يربطهم ببعض هو ان كل الاشارات مرتبطة بطقوس جنائزية متعلقة بالدفن حيث توضع الاشارة حسب قيمة الشخص. هل يعلم الاخوة الاعضاء ان السداية النوميدية غريبة ومحيرة مهما.

Pin On Books Free Download Pdf


LihatTutupKomentar